منظمة المستهلك تفضح شركات القهوى في الجزائر - جزايرس TV | جريدة الكترونية جزائرية

إعلان فوق المشاركات

منظمة المستهلك تفضح شركات القهوى في الجزائر

منظمة المستهلك تفضح شركات القهوى في الجزائر

شارك المقالة

أستفيد من الندوة الصحفية التي عقدت اليوم




أستفيد من الندوة الصحفية التي عقدت اليوم ، بقيام L’Organisation APOCE المنظمة الجزائرية لحماية المستهلك التي يرؤسها الدكتور مصطفى زبدي بعرض نتائج التحاليل المخبرية التي قامت بها على عينات من أهم علامات القهوة الموجودة بالسوق (12 علامة) و كانت النتائج المختصرة ، التي سنفصل فيها تباعًا كالتالي :

– 84% من العلامات غير مطابقة للمواصفات القانونية الخاصة بالوسم .

– من ناحية المكونات ، تم تقسيم العلامات إلى ثلاثة : جيدة، مقبولة ، و مغشوشة.

* 5علامات مقبولة ، إلا أن نسبة السكر فيها تجاوزت بقليل في تحليلين على الأقل، النسبة المسموحة بها قانونا و المتمثلة في 3% فقط… و لا يمكننا تزكيتها حتى تكون في النسبة التي حددها المرسوم التنفيذي.

*2 علامات مغشوشة وصلت فيها نسبة السكر إلى أرقام مفضوحة .

* 5علامات جيدة، نسبة السكر منعدمة ، و إن وُجدت فلا تتعدى 3% المحددة قانونا .
و هي :
Many
Ammar
Bonal
Africafé
Niziere

وقد قررت المنظمة، إعادة التحاليل المقارناتية بعد ثلاثة أشهر ، حتى تسمح للعلامات التي تجاوزت النسبة المسموحة بتصحيح الوضع ، و حينها سنذكر أسماء العلامات و خاصة العلامتين الغير مطابقتين تماما و بفارق كبير، و خاصة أنهما جد مطلوبتين و مُستهلكتين!!!.
حينها، ستسقط كل مبررات الخطأ، و ستكون لدينا الحجة في مواجهة هؤلاء حتى أمام العدالة.

للاشارة، غالبية العلامات رفضت المساهمة المادية في دفع تكاليف المخابر قبل صدور النتائج، و لم تساعدنا إلا ثلاثة علامات فقط نشكرها على ذلك….
إلا أنه و لمصداقيتنا، نذكر كل العلامات الجيدة في المكونات حتى و لو كانت بخيلة علينا و على المستهلك…. و مصداقيتنا ليست بملاليم هؤلاء !
كما تبقى النصيحة الاولى للمنظمة لجميع المستهلكين قائمة وهو الأخذ بمبدأ الأمان أي باقتناء القهوة في شكلها الأصلي وطحنها بالبيت أو شرائها لدى البائع الذي يقوم برحيها أمام المشتري.

عن بيان المنظمة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان اسفل المشاركات

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *