بطاقة خاصة بالفقراء في الجزائر لسنة 2019 - جزايرس TV | جريدة الكترونية جزائرية

إعلان فوق المشاركات

بطاقة خاصة بالفقراء في الجزائر لسنة 2019

بطاقة خاصة بالفقراء في الجزائر لسنة 2019

شارك المقالة

بطاقة خاصة بالفقراء في الجزائر لسنة 2019


افاد موقع كل شيء عن الجزائر نقلا عن وكالة الانباء الجزائرية ان الحكومة  ستقوم بإعداد بطاقية وطنية للسكان تحصي من خلالها الفئات الهشة، من أجل توجيه الدعم الى الطبقة الفقيرة، وتنسيق الجهود في العمليات التضامنية بين مختلف القطاعات المعنية.

وكشفت وزيرة التضامن الوطني والأسرة و قضايا المرأة غنية الدالية اليوم الخميس 22 نوفمبر، عن هذا المشروع، حيث أوضحت أن العمل جاري بين القطاعات “لإعداد بطاقية وطنية للسكان لإحصاء الفئات الهشة و تعزيز دعم الدولة الموجه لهذه الفئات وتصويبه ليصل إلى مستحقيه وبغرض توحيد الجهود في مجال العمليات التضامنية”، بحسب ما نقلت وكالة الانباء الجزائرية.

وأشارت الوزيرة الى “نسبة التقدم التي أحرزها قطاع التضامن الوطني في مجال عصرنة ورقمنة المعطيات حيث تم انجاز 6 برمجيات تخص قواعد معطيات المؤسسات المتخصصة تحت الوصاية التي تتكفل بفئة الأشخاص المعاقين وفئة المعوزين غير المؤمنين اجتماعيا والمسنين علاوة على قاعدة معطيات أخرى تخص استقبال و توجيه المواطنين”.

وفي هذا السياق أضافت الدالية أن هذه العملية سمحت بربط قاعدة بيانات قطاع التضامن الوطني بقواعد بيانات تابعة لدوائر وزارية أخرى تهتم بالشؤون الاجتماعية للأفراد.

وفي هذا السياق، أبرزت أن قطاع التضامن ال

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان اسفل المشاركات

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *