اجراءات رئاسية جديدة لمحاربة الفساد في الجزائر ! - جزايرس TV | جريدة الكترونية جزائرية

إعلان فوق المشاركات

اجراءات رئاسية جديدة لمحاربة الفساد في الجزائر !

اجراءات رئاسية جديدة لمحاربة الفساد في الجزائر !

شارك المقالة

اجراءات رئاسية لمحاربة الفساد !


بعد ان نخر الفساد الجزائر من كل النواحي  و في كل المجالات و كان المتضرر الوحيد المواطن الجزائري البسيط  الذي يريد عيشا كريما لكن من ياخذ ماله يمنعه من ذلك و لان السلطة تحاول تحسين صورتها بعد خروجها بسجل شبه خال من الانجازات تريد في الاونة الاخيرة انقاذ السجل الشبه خالي و تدون فيه بعض الانجازات لعلها تشفي غليل المواطن الجزائري

فقد تناقلت و سائل اعلامية مختلفة ان السلطات العليا قررت اضافت 3 اجراءات جديدة لمحاربة الفساد، تتناول بشكل خاص العلاقات بين رجال أعمال وموظفين وتنفيذيين وسياسيين. الإجراءات الثلاثة من شأنها أن تعطي فاعلية أكبر للقضاء ولأجهزة الأمن في المواجهة مع الفساد الإداري.
وسّعت تعليمات جديدة من صلاحيات المحققين في مختلف الأجهزة الأمنية والنيابة في التحقيقات المتعلقة بقضايا الفساد وغسيل الأموال.

الصلاحيات الإضافية لا تتعلق بتعديل في القانون، بل بآلية تنفيذ وتطبيق القانون، خاصة مع وجود بعض المواد القانونية التي طرح تنفذيها بعض الإشكالات الإجرائية أثناء التحقيق.

التعليمات جديدة وجهت للشرطة والدرك الوطني وفروع المخابرات والنيابة العامة في المجالس القضائية، تدخل في إطار علاج الاختلالات التي كشفت عنها قضايا الفساد الأخيرة في شكل قضية 701 كلغ من الكوكايين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان اسفل المشاركات

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *