فرصة الجزائر لبناء قاعدة استثمارية قوية مع المملكة المتحدة - جزايرس TV | جريدة الكترونية جزائرية

إعلان فوق المشاركات

فرصة الجزائر لبناء قاعدة استثمارية قوية مع المملكة المتحدة

فرصة الجزائر لبناء قاعدة استثمارية قوية مع المملكة المتحدة

شارك المقالة

فرصة الجزائر لبناء قاعدة استثمارية قوية مع المملكة المتحدة



في اطار التعاون الاقتصادي المثمر بين الجزائر و المملكة المتحدة قالت  المفوضة البريطانية للتجارة بإفريقيا، إيما ويد سميث اليوم الخميس بالجزائر أن خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي (بريكسيت) هو بمثابة "فرصة" لبلادها لتعزيز علاقاتها التجارية و رفع الاستثمارات المشتركة مع الجزائر إلى مستويات أعلى.

و بحسبها، فإن حجم المبادلات الحالي بين البلدين، و المقدر بـ 2 مليار جنيه استرليني، "رقم ضئيل ولا يعكس طموحات كلا الطرفين ولا يترجم الفرص القائمة للشراكة". وحول القيود التي فرضتها الجزائر لتنظيم تجارتها الخارجية، قالت  ويد سميث إن بلادها ستواصل تشجيع متعامليها على اغتنام الفرص التجارية التي يوفرها الاقتصاد الجزائري. كما أضافت "تقرر الدولة الجزائرية القواعد والقوانين التي تناسب اقتصادها، حتى لو كانت مواقفنا بشأن التجارة الدولية الحرة واضحة".

و في ردها على سؤال، خلال ندوة صحفية نظمت على هامش زيارتها للجزائر، بخصوص احتمال حدوث قفزة في المبادلات التجارية بين المملكة المتحدة والجزائر بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، قالت  ويد سميث : "هذا بالضبط سبب وجودي بالجزائر هذا الأسبوع"، موضحة أن "الخروج من الاتحاد الاوروبي هو فرصة تسمح لنا بوضع إطار أحسن للرفع من المبادلات مع مختلف الدول من بينها الجزائر"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان اسفل المشاركات

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *