قروض بنكية حلال و خالية من الربى للجزائريين بداية 2019 - جزايرس TV | جريدة الكترونية جزائرية

إعلان فوق المشاركات

قروض بنكية حلال و خالية من الربى للجزائريين بداية 2019

قروض بنكية حلال و خالية من الربى للجزائريين بداية 2019

شارك المقالة

قروض بنكية حلال و بنك البركة يقدم على اولى الخطوات 


بعد تذمر الشعب الجزائري من المعاملات الربوية الحرام التي كانت تقوم بها البنوك الجزائرية منذى فترة طويلة اخيرا 
ستُطلق البنوك العمومية الحكومية قروضا غير ربوية تُسمّى “قروض حلال” بداية من الفاتح جانفي الداخل، وهي قروض استهلاكية، يُمكنُ لطالبها من شراء ما يحتاجه وخصوصا السيارات.

وتأتي القروض الحلال في وقت سارع فيه البنك الإسلامي “البركة” لاطلاق قروض غير ربوية لشراء السيارات المركبة في الجزائر.
وهو بنك يسيطر  حاليا على 80 من المئة من السوق الوطنية للصيرفة الإسلامية، وهي نسبة مهددة بالانخفاض بداية من العام الداخل، بعد إطلاق الحكومة لمنتوج “حلال” من البنوك العمومية.
وكان البنك المركزي الجزائري انتقد البنوك العمومية، نتيجة تراجع قيمة القروض الموجهة لفائدة الأسر إلى 0.01 مليار دينار في تقريره الخاص السنة الماضية.

وكان وزير المالية، عبد الرحمن راوية، حثّ مدراء البنوك العمومية، في لقاء خاص، مؤخرا، على تنويع المنتجات بداية من 2019، منها قروض “حلال” بداية جانفي الداخل.

مع انتعاش سوق السيارات والمركبات التي اصبحت تركب في الجزائر،  وانتشار إستهلاكيات جدية، وانحسار مداخيل البنوك، التي تعاني من أزمات مالية، توافقع البنوك العمومية على إطلاق قروض غير ربوية لتحريك مداخيلها، وذلك باللعب على وتر القروض الاستهلاكية، التي جمدتها الحكومة قبل سنوات، وها هي تعود عشية انتخابات الرئاسة، لتحرك رغبات الجزائريين في التخلص من سيارة قديمة وشراء أخرى جديدة، أو تملك واحدة جديدة بالأساس، مثلا.

كما أعلنت إدارة هذا البنك الإسلامي، أنها خصصت صكوكا لفائدة زبائنها من الراغبين في شراء مركبات جديدة في 24 ساعة، في تنافس ظاهر مع قروض «حلال»، التي ستطلقها البنوك العمومية بداية من جانفي القادم.
وكل زبون يرغب في اقتناء سيارة جديدة، حسب مصادر تجارية من هذا البنك، ستقدم له مصلحة القروض الاستهلاكية تمويلا للمركبة بنسبة تصل ثمانين بالمئة من قيمة السيارة، على أن يشتري البنك السيارة في نفس اليوم، الذي يؤكد فيه الوكيل للزبون أن المركبة متوفرة، ويسدد الدّين من الراتب الشهري.
وتتفاوض إدارة البنك مع وكلاء السيارات والمركبات الذين لديهم مصانع تركيب، لتوقيع اتفاقيات لهذا الغرض.

كلمات مفتاحية - قروض.بنكية .حلال . خالية من الربى .للجزائريين .بداية 2019

هناك تعليقان (2):

إعلان اسفل المشاركات

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *