الاستمرارية بدل العهدة الخامسة ماذا تعرفون عن فخ الاستمرارية - جزايرس TV | جريدة الكترونية جزائرية

إعلان فوق المشاركات

الاستمرارية بدل العهدة الخامسة ماذا تعرفون عن فخ الاستمرارية

الاستمرارية بدل العهدة الخامسة ماذا تعرفون عن فخ الاستمرارية

شارك المقالة

ماذا تعرفون عن فخ الاستمرارية 



لعل ما يُعزز فرضية تأجيل الإنتخابات القادمة، محاولة الأحزاب الداعمة للرئيس بوتفليقة، اللعب على مصطلح ” الإستمرارية” بدل الحديث عن عهدة خامسة، حيث إكتفى هؤلاء في آخر إجتماع لممثليهم بمقر حزب جبهة التحرير الوطني يوم 18 نوفمبر الماضي، بضرورة “العمل معًا لدعم الرئيس بوتفليقة ضمانًا لمواصلة مسيرة الإصلاحات والتنمية، من أجل الجزائر المتطلعة إلى المستقبل بثقة وأمل”.

ومن منظور المعارضة فإن مصطلح “الإستمرارية” يُعتبر فخًا من طرف أحزاب الموالاة لتأجيل الرئاسيات، وهو ما أكده رئيس حركة حمس عبد الرزاق مقري في حوار لـ” tsa عربي” نُشر يوم 18 سبتمبر 2018.

ويقول مقري بالحرف الواحد في نص الحوار :” مصطلح الاستمرارية فخ كبير يريدون جر الناس إليه، قد تكون له عدة تفسيرات منها تغيير الدستور والانتقال من عهدة بخمس سنوات إلى سبع سنوات، أي أن يضيفوا سنتين بدون إجراء انتخابات رئاسية”.

ليُضيف” للأسف نسمع بعض المسؤولين السياسيين حتى في المعارضة يتحدثون على عدم جدوى تنظيم انتخابات، فيه إشارات تدل على أن هناك نية لاستمرار الرئيس في منصبه دون إجراء الانتخابات من خلال تعديل الدستور.

لكن اللافت أن مقري، وبعد مرور شهرين، إنضم إلى دعاة فكرة تأجيل الرئاسيات، وتبريره في ذلك أن “أطرافًا داخل السلطة تريد منصب الرئاسة بوسائل غير ديمقراطية” مضيفًا: “خائفون من أن تسيطر على رئاسة الجمهورية شخصية تصل بالإكراه والتزوير، لذلك نناضل لتحسين المنافسة وإعطاء ضمانات أكثر”.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان اسفل المشاركات

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *