بالصور مدينة سينمائية الاكبر في تاريخ الجزائر - جزايرس TV | جريدة الكترونية جزائرية

إعلان فوق المشاركات

بالصور مدينة سينمائية الاكبر في تاريخ الجزائر

بالصور مدينة سينمائية الاكبر في تاريخ الجزائر

شارك المقالة

تستعد الجزائر لتشييد أكبر مدينة سينمائية في البلاد


مازالت وزارة الثقافة تبدد الكثير من الاموال و تصرفها على السنما و المهراجانات التي مصاريفها اكثر من مداخيلها حيث 
تستعد الجزائر لتشييد أكبر مدينة سينمائية في البلاد في سابقة هي الأولى من نوعها، بمحافظة "البَيَّض" ذات الطبيعة شبه الصحراوية والتي تبعد عن الجزائر العاصمة بنحو 800 كيلومتر جنوباً، وينتظر الانتهاء من إنشائها في 2020. 

14 دولة و27 فيلماً في الدورة التاسعة لمهرجان الجزائر الدولي للسينما
بالصور.. انطلاق تصوير فيلم عن الشخصية التاريخية الجزائرية أحمد باي
المدينة السينمائية اختير لها أن تكون في واحدة من أجمل المناطق شبه الصحراوية في الجزائر، وتحديداً في منطقة "بريزينة" التابعة لمحافظة "البَيَّض"، وتقرر أن تشيد المدينة السينمائية الأكبر والأولى في الجزائر على مساحة قدرها 2115 كيلومترا، بشراكة مع سويسرا والصين والهند والشريك الجزائري الذي تمثله شركة "تل أطلس بريزينة".


وكشف مسؤولو مدينة "بريزينة" أن المشروع سيسمح بتوفير 2600 منصب عمل دائم و5400 منصب عمل مؤقت، على أن يتم تشغيل المدينة السينمائية بمحطة توليد الكهرباء خصص لها مبلغ 120 مليون يورو.

وتعالت في الأعوام الأخيرة أصوات الفنانين والمهتمين بالشأن الثقافي في الجزائر، والتي دعت إلى ضرورة الاهتمام أكثر بالمشهد السينمائي في البلاد، والذي عاد بإنتاج كبير رغم الصعوبات التي تجدها الشركات المنتجة للتصوير في الجزائر.


وخصصت الجزائر ميزانية ضخمة للمدينة السينمائية، والتي قدرت بـ900 مليون يورو، على أن يتم إنشاؤها على مرحلتين.

المرحلة الأولى خصص لها مبلغ 600 مليون يورو، وتشمل بناء عدد من المنشآت خاصة الفنادق منها، التي تستحوذ لوحدها على قيمة 280 مليون يورو.

أما المرحلة الثانية من المشروع فخصصت لتشييد مدينة السينما ومدينة الصحة والرياضة، ومركز للتسوق، وبلغت تكلفتها المالية 180 مليون يورو.

وذكر عدد من الفنانين الجزائريين لـ"العين الإخبارية" أن الجزائر تتوفر على واحدة من أجمل الديكورات الطبيعية في العالم، لكنها تبقى غير مستغلة، مما اضطر كثير من الشركات الجزائرية إلى البحث عن شركاء أوروبيين وعن أماكن تصوير خارج الجزائر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان اسفل المشاركات

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *