تصريحات وزير روسي عن الجزائر تزعج فرنسا - جزايرس TV | جريدة الكترونية جزائرية

إعلان فوق المشاركات

تصريحات وزير روسي عن الجزائر تزعج فرنسا

تصريحات وزير روسي عن الجزائر تزعج فرنسا

شارك المقالة

تصريحات وزير روسي عن الجزائر تزعج فرنسا 


جاء على لسان وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، اليوم  الثلاثاء كما افادت وكالة الانباء الروسية أن "الجزائر تحظى بالأولوية بالنسبة لموسكو في مجال التعاون التقني والعسكري" حسبما نقلته وسائل الإعلام المحلية.

وحسب بونداريف، تم مناقشة إمكانية شراكة مشتركة لصناعة الذخيرة الموجهة وغير الموجهة في الجزائر و تصليحها و تمديد مدة صلاحيتها و كيفية التخلص منها.

و تسعى روسيا إلى تطوير تعاونها مع الجزائر في مجالات صناعية و اقتصادية أخرىذ

وحسب وكالة الأنباء الروسية سبوتنيك، قال شويغو أثناء اجتماع انعقد اليوم الثلاثاء بمقر وزارة الدفاع الروسية أن الجزائر تعد من بين البلدان التي تحظى بالأولوية بالنسبة لروسيا في مجال "التعاون التقني والعسكري"
و اتفقت الجزائر و روسيا على إنشاء مشروع مشترك في المجال العسكري. و أثناء زيارة رئيس لجنة الدفاع و الأمن في المجلس الفدرالي الروسية (المجس الأعلى للبرلمان الروسي), فيكتور بونداريف، للجزائر في نوفمبر المنصرم، تناول الطرفان وضع التعاون العسكري بين الجزائر و روسيا.
.
و في إطار الإستراتيجية الجزائرية-الروسية، تم توقيع اتفاقيتين بتاريخ 12 ديسمبر بالجزائر العاصمة في مجال المحروقات بين المؤسستين الجزائرية سوناطراك و الروسية ترانسنافت للتعاون المشترك في مجال الطاقة

وقد اصبحت العلاقات الجزائرية الروسية تقلص من تواجد الاستثمارات الفرنسية في الجزائر بعد الاتفاقيات التي وقعت الجزائر مع روسيا خاصة في مجال الحبوب الذي تعتمد الجزائر على فرنسا بشكل كبير في استيرادها لاسيما القمح

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان اسفل المشاركات

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *