دور احمد باي لصاحب جنسية اسرائيلية يثير الجدل - جزايرس TV | جريدة الكترونية جزائرية

إعلان فوق المشاركات

دور احمد باي لصاحب جنسية اسرائيلية يثير الجدل

دور احمد باي لصاحب جنسية اسرائيلية يثير الجدل

شارك المقالة


اثار الممثل الفرنسي جيرار دوبارديو جدلاً في الجزائر منذ الإعلان عن تفسيره لدور أحمد باي في الفيلم الطويل الذي يعيد حياة كاتب الدولة العثمانية. بعد مخاوفه من العدالة الفرنسية والأفضلية الوطنية ، التي طرحها منتقديه ، فإن "الجنسية الإسرائيلية ودعمه للصهيونية" المزعومة هي التي تثير غضب مستخدمي الإنترنت الجزائريين ، وكذلك وسائل الإعلام القريبة من حركة الإخوان المسلمين.

وبالفعل ، فإن القضية تتعزز بعد الإعلان عن شكوى مقدمة من منتج الفيلم الروائي الطويل عن حياة أحمد بك ، سميرة حجي جيلاني ، ضد الصحافي والناقد الجزائري محمد علال بتهمة التشهير ضد الممثل الفرنسي. إن صحيفة عربية واسعة الانتشار توفر منبرا   أثامان السعدي المثير للجدل ، والذي يتهم جيرار دوبارديو بأنه "في مصلحة الصهيونية ، داعم لإسرائيل وعدو للقضية الفلسطينية".

ويدعو المثير للجدل أثامان السعدي ، الذي يطلق على نفسه اسم رئيس جمعية الدفاع عن اللغة العربية في الجزائر ، المحاكم إلى الاستيلاء على القضية و "منع السينما الجزائرية من ارتكاب هذا الخطأ المشين". كما ناشد في المادة نفسها لصالح الصحفي المتورط.

وبالتالي ، لا ينفصل الجدل في الجزائر منذ الإعلان عن تفسير دور أحمد باي من قبل جيرارد دوبارديو. أجاب منتج الفيلم الروائي الذي أجاب على الصحافة: "أولئك الذين يهاجمون (الفيلم) يعملون لأسباب شخصية.
أحدهم ينتقدنا لأننا لم نحتفظ بصديقته في الصب. يستخدم آخرون لانتقادنا وتضليل الناس. لقد قمنا بالإخراج في وهران ، خلال مهرجان الفيلم العربي ، في حضور الصحفيين (في يوليو 2018). أنا أعمل وأنا أفترض اختياراتي. لست مضطرًا للإجابة على أي شخص باستثناء أولئك الذين وقعت معهم العقد ، أي وزارة الثقافة. البعض يتحدث عن الشفافية. في تلك اللحظة ، يجب أن نبدأ في الحديث عن الشفافية من 1962 إلى يومنا هذا




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان اسفل المشاركات

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *