هل سيحاكم البرلمانيين احمد اويحي قريبا - جزايرس TV | جريدة الكترونية جزائرية

إعلان فوق المشاركات

هل سيحاكم البرلمانيين احمد اويحي قريبا

هل سيحاكم البرلمانيين احمد اويحي قريبا

شارك المقالة


يعود السؤال التقليدي عن حصيلة الحكومة الى الواجهة، خصوصا بعد مرور “دودانة” التجديد النصفي لأعضاء مجلس الأمة بـ”خير”، وحصول الحزب العتيد على أغلبية مقاعد “السينا”.. في شهر جانفي يكون على الوزير الأول، وأمين عام “الأرندي” أحمد أويحيى، عرض بيان السياسة العامة على نواب الغرفتين.

وتتوقع مصادر نيابية، أن يقوم أويحي بالامتثال الدستور وعرض حصيلة عمل حكومته أمام النواب، وتظهر معالم صحة هذا التوقع من خلال كواليس المجلس الشعبي الوطني، التي تشير  من خلال التحضيرات الجارية، إلى قرب نزول أويحي لعرض بيان السياسة العامة، حتى يعيد الحراك الى المجلس الشعبي الوطني، خصوصا بعد شهر كامل من “الجمود الفعلي”، نتيجة خلاف قاهر على من يرأس المجلس، بين السعيد بوحجة، الرئيس السابق، ومناوئيه في الأفلان وثلاث أحزاب أخرى اتفقت على ضرورة تنحيته من رئاسة الغرفة الاولى في البرلمان.

الحديث عن نزول أويحي للبرلمان، يأتي في سياق، حراك سياسي غير مسبوق بخصوص الرئاسيات القادمة، ويأتي في سياق آخر مرتبط  بما راج بخصوص منع الوزير الأول من عرض السياسة العامة، ثم تكذيب من الوزارة الاولى، في حينه.

للإشارة، ينص الدستور في المادة 98 على “يجب على الحكومة أن تقدم سنويا إلى المجلس الشّعبيّ الوطنيّ بيانا عن السّياسة العامّة”.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان اسفل المشاركات

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *