الجزائر تصدر منتوجاتها العسكرية الى الخارج بداية من دول افريقيا - جزايرس TV | جريدة الكترونية جزائرية

إعلان فوق المشاركات

الجزائر تصدر منتوجاتها العسكرية الى الخارج بداية من دول افريقيا

الجزائر تصدر منتوجاتها العسكرية الى الخارج بداية من دول افريقيا

شارك المقالة

الجزائر تصدر منتوجاتها العسكرية الى الخارج 


قال مسؤول عسكرى جزائري، الأربعاء، ان الجزائر تسعى خلال العام الجارى إلى تصدير المنتجات العسكرية للدول العربية والإفريقية.
وأكد أن التصدير كان الهدف الأول لمديرية الصناعات العسكرية وذلك باختيار شريك ذى علامة عالمية، وأن منتجات الصناعات العسكرية ذات معايير مطابقة للمعايير الدولية، مشيرًا إلى أن الإنجازات التى قامت بها مديرية الصناعات العسكرية ساهمت فى تقليل البطالة، حيث توفر هذه المؤسسات 18 ألف فرصة عمل وتتطلع إلى رفع هذا العدد إلى 25 ألف بحلول عام 2020.
وقال المفتش المركزى بمديرية الصناعات العسكرية بوزارة الدفاع الجزائرية العميد بن حداد بوحنيفية -فى تصريحات للإذاعة الجزائرية- إن أهم الرهانات التى تواجه مديرية الصناعات العسكرية خلال العام الجارى هو تصدير المنتجات العسكرية جزائرية الصنع إلى دول عربية وإفريقية، والرفع من عدد فرص العمل التى توفرها المؤسسات إلى 25 ألف منصب فى آفاق 2020.
وتابع أن مديرية الصناعات الاقتصادية ساهمت فى إعادة النشاط الصناعى فى عدد من المؤسسات الوطنية التى كانت تواجه صعوبات أو تلك التى تم غلقها من خلال عملية الشراكة والتحويل، وقد تم ذلك فى عدة تخصصات أهمها صناعة الأحذية والإلكترونيات والصناعات الميكانيكية وتحويل الخشب وغيرها.

وأضاف بوحنيفية أن هذه الإنجازات ساهمت فى تعويض الواردات من الإنتاج المحلى لتخفيض تكاليف الاستيراد دعمًا للاقتصاد الوطنى من خلال خلق قيمة مضافة كبيرة تقدر بـ150 مليار دينار، كما قامت بالرفع من مستوى النمو الاقتصادى والاجتماعى فى المناطق التى استفادت من إنشاء هذه المؤسسات الصناعية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان اسفل المشاركات

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *